حل الوحدة الثالثة ابدأ البرمجة باستخدام سكراتش المهارات الرقمية للصف الرابع الابتدائي الفصل الدراسي الثاني 1445
ضع الرقم المناسب في لبنة كرر، ذلك لجعل الكائن يصل لحافة المنصة.
اسحب القطة إلى الجانب الأيسر من المنصة
اجعل القطة تتحرك وتتكلم 5 مرات
احفط المشروع باسم قطة تمشي.
من خلال البرنامج التالي اجعل الكائن يشكل مربعا أثناء حركته، هناك خطأ ما في البرنامج. هل يمكنك العثور عليه وتصحيحه؟
هل يمكنك رسم المربع الذي سارت عليه القطة؟
أنشئ مشروعا جديدا عن طريق مقطع برمجي ليجعل القطة تكرر الأوامر التالية 6 مرات.
أنشئ برنامجا يرسم مثلثا أصفرا بجوانب متقطعة، ثم احفظ عملك.